تسلا Model X 2016 تنطلق بصورة رسمية بقدرة علي التسارع في 3.2 ثانية

  • في : 10/05/2015 - 01:27
  • بواسطة : Auto.Edge1

Auto-edge.net - كشفت تسلا النقاب بصورة رسمية عن سيارتها Model X الكهربائية متعددة الاستخدامات خلال حدث خاص أقيم بهذه المناسبة في مصنع فريمونت في كاليفورنيا . وتحمل أول سيارة متعددة الاستخدامات كهربائية في العالم تصميم مألوف بمصابيح أمامية وخلفية LED وسقف انسيابي ومظهر أنيق بجانب اسبويلر خلفي نشط ينشط خلال حركة السيارة. 

ومن أهم مزايا السيارة الأبواب التي تفتح علي شكل الأجنحة لتسهيل الوصول للصف الثاني والثالث من المقاعدة ومن الخيارات الأخري في السيارة الزجاج الأمامي الأكبر الذي يوفر رؤية بانورامية للسائق والركاب. ويمكن للعملاء الاختيار ما بين مقاعد تستوعب 6 و7 ركاب ، فيما يمكن طي الصف الثالث من المقاعد بصورة كاملة ، فيما صمم الصف الثاني لتعظيم راحة الركاب وزيادة المساحة المخصصة للأقدام وتوفير مساحة للتخزين أسفل المقاعد ، فيما يتوفر كذلك للسيارة لوحة قيادة فنية رائعة بشاشة عملاقة مثل Model S . 
 
كما تأتي السيارة ببطارية في أرضيتها بما يقوي هيكل السيارة وجسمها ضد الصدمات الجانبية ، فيما ستعرض السيارة في نسختين كلاهما بنظام الدفع الرباعي مع تقديم نسخة 90D بمحركين بقوة 254 حصان واحد لكل محور ، وبما يوفر قدرة تسارع في 4.8 ثانية مع مدي تنقل بواقع 414 كم ، أما الاصدار الأعلي P90D ، فيأتي بقوة 254 حصان ومحرك آخر بقوة 498 حصان وبقدرة علي التسارع في 3.8 ثانية ، مع امكانية بلوغها التسارع عبر برنامج تطويري في 3.2 ثانية. 
 
ومن المزايا الأخري في السيارة التعليق الهوائي , نظام الأمان النشط مع كاميرا والرادار والسونار والمكابح التي تنشط بصورة أوتوماتيكية في حالات الطواريء حتي علي الطرق السريعة ، بجانب نظام يحمي الركاب داخل السيارة من التلوث . ومن المقرر بيع السيارة في النصف الثاني من عام 2016. 

    أضف تعليقا أضف تعليقا

    محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين